نظرة عامة عن فقدان الشعر

في احصائية عالمية تبين أن الصلع الوراثي يشكل 95% من إجمالي الصلع الموجود، ويمكن أن يصيب الصلع كلاً من الرجال والنساء و الرجال يعانون بدرجة أكبر من تساقط الشعر وانتشار الصلع .

فقدان الشعر عند الرجال

ما هو الصلع:

الصلع هو الفقدان المتدرج للشعر، يعتبر من الأمراض الشائعة عند الرجال خاصة. تقول بعض الدراسات أن العامل المسبب لفقدان الشعر هو الإفراز الزائد لهرمون الذكورة (التستسرون) أو بصفة ادق الحساسية الزائدة لهرمون الذكورة ديهدرو – تستوستيرون (DHT) في مناطق معينة في فروة الرأس.
هذا الهرمون يؤثر على …

قراءة المزيد

فقدان الشعر عند النساء

الشعر عند النساء

لقد قيل أن الشعر السيئ يساوي يوم سيء للنساء. بعض الدراسات التي أجريت تسلط الضوء على تأثير فقدان الشعر، الصلع، ترقق الشعر أو حتى جفافه على نفسية النساء. هناك علاقة عميقة بين الشعر والثقة بالنفس حيث ينظر إلى الشعر على أنه انعكاس للهوية ورمز الأنوثة والجمال والحرية.
يمكننا أن نقول أن الشعر هو

قراءة المزيد

منع تساقط الشعر

أسباب تساقط الشعر عند الرجال

تتعدد أسباب تساقط الشعر وتختلف من شخص لآخر، ولكن مهما كان السبب في تساقط الشعر فالعلاج باستخدام حقن البلازما يكون فعالاً ويعطي نتائج جيدة بل وممتازة وبوقت قصير وخاصة في المراحل الأولى من تساقط الشعر بسبب احتوائها على الصفائح الدموية.

قراءة المزيد

فقدان الشعر عند النساء

زراعة شعر الحاجب

يعتبر الحاجبين أحد اهم الأجزاء التي تحدد شخصية الإنسان فبالإضافة لدورهما في حماية العين من الأتربة والأوساخ والعرق، يلعب الحاجبان دورا رئيسيا في عملية التواصل بين البشر وذلك لقدرتهما على ترجمة تعابير الوجه من سعادة ومفاجئة وغضب.
وفي الوقت الذي تؤكد فيه الدراسات أهمية الحاجبين في التعريف بشخصية الإنسان، نجد أن الكثيرين من الرجال والنساء

قراءة المزيد
avrupasacekimiنظرة عامة عن فقدان الشعر