نصائح ما بعد زراعة الشعر

من الطبيعي أن يحتاج الشخص بعد العمليات التجميلية إلى فترة نقاهة من أجل تحقيق النتائج المتوقعة منها في الحصول على شعر مزروع ينموا بصورة طبيعية مدى الحياة. ويمكنك تشبيه الأمر نفسه بعملية زارعة الأشجار حيث أن الخطوة الأهم لا تكمن في زراعة البذرة في التربة بل في الاعتناء بالنبتة بعد بزوغها وإعطائها الرعاية الضرورية كي تنموا وتكبر.

وقد يتساءل الكثير من الأشخاص الذين هم بصدد خوض تجربة زراعة الشعر عن الخطوة التالية التي من خلالها يمكن الوصول إلى النتيجة المرغوبة والتي من أجلها قرروا خوض هذه التجربة من الأساس. وإذا ماكنت أحد أولئك فهذه المجموعة من النصائح السهلة الإتباع هي من أجلك.

نصائح ما بعد زراعة الشعر:

  1. يجب الحفاظ على سلامة المنطقة المزروعة خلال الـ 10-14 يوم الأولى. ويتضمن ذلك تجنب فرك المنطقة المزروعة أو انتزاع الشعر من تلك المنطقة. وهذا لا يمنع الاستحمام حتى في اليوم التالي للعملية ولكن حذار عند قيامك بذلك من شطف الماء بقوة على البصيلات المزروعة حيث أنها تكن لازالت في طور الاستقرار وتحتاج إلى التعامل معها بعناية أكبر. ولا تقتصر هذه النصيحة بطبيعة الحال على المنطقة المزروعة بل والمنطقة المانحة ( التي يؤخذ منها الشعر المزروع ) كذلك.
  2. قد يحدث وأن تظهر بعض التورمات الطفيفة ( وهو أمر طبيعي ) على هيئة انتفاخات خفيفة في مقدمة الرأس وحول العينين. ولمعالجة ذلك ينصح بالنوم في وضع مستوي مع رفع الرأس نحو الأعلى حتى تختفي تلك التورمات تدريجيا.
  3. التوقف عن التدخين تماما خصوصا في الثلاثة أسابيع الأولى حيث أن التدخين يعيق مرور الدم إلى المنطقة المزروعة بالشعر ما يؤثر على تعافيها وكذلك على سلامة الشعر المزروع.
  4. تجنب الأعمال المجهدة والتمارين الرياضية الثقيلة في الثلاثة أسابيع الأولى.
  5. تجنب أشعة الشمس الحارقة والمباشرة قدر الإمكان في الـ4-6 أسابيع الأولى بعد العملية. ويمكنك فعل ذلك من خلال ارتداء قبعة واسعة ومريحة.
  6. عدم استخدام صبغ ومواد تلوين الشعر في الـ4-6 أسابيع الأولى بعد زراعة الشعر. وفي حالة رغبتك في استخدام اقنعة الشعر فننصحك باستخدامها بعد مرور ثلاثة أسابيع على الأقل.
  7. تذكر أن التغذية السليمة بعد زراعة الشعر = شعر مزروع صحي وأكثر حيوية. ولتحقيق ذلك ينصح باتباع حمية غذائية مناسبة تحتوي على الفواكه والخضروات الطازجة الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة لسلامة الشعر المزروع. كما يجب عدم تجاهل أهمية شرب كميات كافية من الماء النقي وتناول الأغذية الغنية بالبروتين حيث أنها كلها مهمة لتحقيق النتائج المرغوبة.
  8. تذكر أيضا أن الإجهاد الزائد بعد زراعة الشعر ليس في صالجك لذلك ننصحك بأخذ الكمية الكافية من النوم وممارسة الرياضات المعروفة بتخفيفها للتوتر والإجهاد كاليوجا وذلك لأن بصيلات الشعر المزروع في هذه المرحلة تكن في أمس الحاجة للراحة حتى تنمو بصورة طبيعية.
Avrupa Hair Transplantنصائح ما بعد زراعة الشعر

Related Posts