العوامل المؤثرة بنجاح عملية زراعة الشعر

  • كثافة المنطقة المانحة
  • صحة الشعر القابل للزراعة
  • مهارة المختص وخبرة المركز
  • عمر الذي يريد الزراعة

التعليمات(FAQ)

هل هناك أي مخاطر متعلقة بالعملية؟

لا…تعتبر عملية زراعة الشعر آمنة للغاية و ليس لها أي مخاطر صحية أو مضاعفات, طالما يقوم بعملها طاقم طبي محترف و ذو خبرة عالية.

لماذا ينبغي علي أن أحلق شعري قبل العملية؟

فإن عامل الدقة هو أكثر مايميزتقنية الاقتطاف (فوي) عن غيرها من الطرق التقليدية المستخدمة في هذا المجال. ولضمان ذلك ، يتوجب على الجراح حلاقة المنطقة المانحة بالكم الذي يساعده على اقتطاف البصيلات بشكل مناسب واكثر أمانا.

لماذا يتساقط الشعر ؟ و هل يعتبر تساقطه أمرا جينيا أم مكتسبا ؟

تعتبر ظاهرة تساقط الشعر من الظواهر الجينية اكثر من كونها مكتسبة والتي عادة مانلاحظها في الذكور أكثر من النساء. ومن العوامل المكتسبة التي قد تتسبب في تساقط الشعر عوامل مثل التوتر والقلق بالاضافة الى بعض الأمراض الجلدية. هذا وقد يؤدي تعاطي بعض العقاقير الطبية أو التداوي من بعض الأمراض لحدوث هذه الظاهرة.

من هم الأشخاص اللذين بامكانهم اجراء زراعة الشعر ؟

بطبيعة الحال لايمكن لكل الاشخاص القيام بهذه العملية والتي عادة ماتنفذ على الذكور. بالنسبة للإناث فمن النادر أن يتعرضن للصلع. لتحديد ماإذا كان بإمكانكم إجراء العملية ام لا ، ننصحكم بالتواصل معنا للحصول على الاستشارة الطبية الكاملة.

ما هي الحالات اللتي يمنع فيها القيام بزراعة الشعر؟

تتوقف هذه العملية على حالات مثل الصلع التام ، حيث يجب توفر نسبة معينة من الشعر في المنطقة المانحة. هذا بالاضافة الى عوائق طبية أخرى كأمراض القلب ، والقصور الكلوي ، والحالات الخطيرة لضغط الدم المرتفع

كيف تتم عملية زراعة الشعر؟

تتم زراعة الشعر تحت تخدير الموضعي والتي بطبيعتها لاتتطلب تدخل جراحي جاد حيث تستغرق العملية مابين 3-7 ساعات بحسب عدد بصيلات الشعر المقتطفة (الطعوم). من الطبيعي ان تظهر بعض الندبات حول الشعر المزروع في الايام القليلة الأولى للعملية.  بامكان المريض مغادرة المركز الجراحي بنفس اليوم و العودة الى مزاولة حياته الطبيعية في اليوم الثالث فقط مع تجنب النشاط البدني المرهق ..في الغالب, يبدأ تساقط الشعر المزروع بعد 4 أسابيع. ويبدأ نمو الشعر الجديد خلال 3 أشهر فقط قبل أن يكن بإمكان الشخص حلاقة شعره أو  لحيته بشكل طبيعي بعدها بشهر واحد فقط

ما هي النتائج المتوقعة ؟ و كيف ينمو الشعر الجديد؟

اذا ماتحدثنا عن تقنية الاقتطاف الجانبي, فأن نتيجة العملية مرضية جدا حيث سينمو الشعر المزروع بشكل طبيعي مدى الحياة وبنفس ملمس وخصائص الشعر المقتطف من فروة الرأس هذا و بإمكان الشخص بعد ذلك الإعتناء بشعره وتصفيفه وحلاقته حسب الرغبة وبصورة طبيعية جدا.

هل هناك سن محدد لزراعة الشعر ؟

لاترتبط زراعة الشعر بسن محدد ، فبإمكان كل شخص ان يقوم بها طالما والمنطقة المانحة تحتوي على نسبة شعر كافية.

كم من الوقت تستغرقه عملية زراعة الشعر ؟

يعتمد الوقت المستغرق على عدد البصيلات المأخوذة من المنطقة المانحة وعلى المساحة المراد زراعتها حيث تستغرق من 2-3 ساعات كحد ادنى الى 7-8 ساعات كحد اقصى.

هل من الممكن أخذ الشعر و زراعته لشخص آخر ؟

بالتأكيد لا.. لأنه في هذه الحالة سيقوم الجهاز المناعي للشخص الذي تم زراعة الشعر له بتكوين أجسام مضادة مايؤدي الى نتائج خطيرة

experthairtransplantالتعليمات